ديكو يكشف سبب فشل انتقال أردا جولر لبرشلونة

12 يوليو 2023 - 9:13 م

لم يكن لدى المدير الرياضي الجديد لبرشلونة ديكو الكثير ليقوله عندما دفعه الصحفيون لشرح سبب عدم تمكن النادي من التعاقد مع أردا جولر.

انضم النجم التركي البالغ من العمر 18 عامًا مؤخرًا إلى ريال مدريد من فناربخشه في صفقة انتقال بقيمة 20 مليون يورو وتم الكشف عنه في البرنابيو الأسبوع الماضي.

اقتحم جولر فريق فنربخشة الأول وهو يبلغ من العمر 16 عامًا وأصبح بارزًا بشكل متزايد خلال موسم مثير للإعجاب 2022/23 شهد تنافس أكبر أندية إسبانيا وجهاً لوجه للتعاقد معه.

تم الإبلاغ قبل الإعلان عن اختيار جولر لريال على برشلونة. كان كلا الناديين مستعدين للذهاب إلى 20 مليون يورو ، وهو ما يزيد عن شرطه الجزائي البالغ 17.5 مليون يورو ، لكن الدور الذي لعبه كبير كشاف لوس بلانكوس جوني كالافات كان مهمًا.

وخرج ديكو ، الذي لم يتم تقديمه رسميًا بعد في دوره الجديد في برشلونة ، لتناول طعام الغداء مع مدير كرة القدم ماتيو أليماني يوم الاثنين. عند مغادرته المطعم ، سأله الصحفيون عن سبب عدم انضمام جولر إلى برشلونة الأسبوع الماضي. إجابته القصيرة: “لا أعرف”.

أفادت صحيفة سبورت أن ديكو شعر بأنه معتاد على انتزاع المزيد من الأموال من ريال مدريد خلال مفاوضات جولر ، بعد أن سافر إلى تركيا لإجراء محادثات معتقدًا أن الصفقة في طريقها إلى الاكتمال وتركها تشعر بالقلق من أن الصفقة ستكون في خطر.

على الرغم من رسوم التحويل البالغة 20 مليون يورو ، اقترح الصحفي توني خوانمارتي أن تصل نفقات ريال مدريد إلى 50 مليون يورو بمجرد أخذ الإضافات والعمولات والمكافآت والراتب في الاعتبار. في الواقع ، يُزعم أن جولر وعائلته قد كسبوا أموالًا مباشرة من التحويل أكثر من فنربخشة ، مع مكافأة توقيع بقيمة 8 ملايين يورو للاعب وعمولة قدرها 15 مليون يورو تذهب إلى والده.