لابورتا تقدم تفسيرًا غريبًا لفشل برشلونة في التعاقد مع ميسي

لابورتا تقدم تفسيرًا غريبًا لفشل برشلونة في التعاقد مع ميسي
13 يوليو 2023 - 5:03 ص

أصر جوان لابورتا على أن ليونيل ميسي رفض فرصة العودة إلى برشلونة بسبب فترة “الصعبة” التي قضاها في باريس سان جيرمان.

قضى ميسي موسمين في باريس سان جيرمان بعد مغادرة برشلونة في عام 2021 بسبب عدم قدرة النادي على تسجيل عقده بسبب مشاكل مالية ، لكنه تمكن من تسجيل 32 هدفًا فقط للنادي في تلك الفترة. على الرغم من فوزه بلقبين في دوري الدرجة الأولى الفرنسي ، إلا أن الأداء الضعيف في دوري أبطال أوروبا أدى إلى جعل ميسي موضوعًا لعدد من احتجاجات المعجبين في نهاية مسيرته في باريس.

كان الأرجنتيني الأسطوري متاحًا في صفقة انتقال مجانية هذا الصيف بفضل انتهاء عقده في باريس سان جيرمان ، وكان برشلونة واثقًا من إعادة توقيع أفضل هداف في تاريخه.

في النهاية ، ومع ذلك ، اختار ميسي الانضمام إلى فريق إنتر ميامي بدلاً من ذلك ، والتحدث إلى موندو ديبورتيفو ، حاول الرئيس لابورتا شرح السبب.

وقال “اللاعب أرادها والأب يريدها لكن الإيقاعات مختلفة. لم نكن نريد ما حدث في المرة السابقة”.

“أخبرنا أنه قرر الانضمام إلى إنتر ميامي لأنه قضى مواسم صعبة للغاية في باريس ، حيث كان تحت ضغط كبير ، بينما في ميامي سيكون أكثر هدوءًا ويمكن أن يفكر في المنتخب الوطني وهذا ، على الرغم من رغبته في ذلك. للمجيء إلى برشلونة ، لم يرغب في قضاء عام آخر مثل هذا.

“هذا أمر مفهوم ونحن نعمل على تكريم كبير لميسي يجب أن يفعله برشلونة”.

تتناقض تعليقات لابورتا مع ما قاله ميسي عن قراره بالانضمام إلى إنتر ميامي بدلاً من لا بلوجرانا ، حيث أشار المهاجم الأسطوري إلى مشكلات برشلونة المالية كسبب لانتقاله إلى الدوري الأمريكي.

وقال ميسي “سمعت أنه قيل إن الدوري الإسباني قبل أن كل شيء على ما يرام بالنسبة لي للعودة ، ولا يزال هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يجب القيام بها” .

“سمعت أن [برشلونة] اضطر إلى بيع اللاعبين أو خفض رواتب اللاعبين والحقيقة هي أنني لم أرغب في المضي قدمًا في ذلك.”